TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستعجل اتفاقية ضريبة السلع الضارة بدول الخليج تمهيداً للإقرار

الكويت تستعجل اتفاقية ضريبة السلع الضارة بدول الخليج تمهيداً للإقرار
صورة تعبيرية لفرض ضرائب

الكويت – مباشر: طلبت حكومة الكويت استعجال مناقشة لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية للاتفاقية الموحدة لضريبة السلع الضارة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ للاتفاق حول إقرار الاتفاقية، بحسب ما أعلنه وزير المالية فهد الجارالله.

وذكر خلال مداخلته بالجلسة العادية لمجلس الأمة المنعقدة اليوم الثلاثاء:" نحن لن نتجاوز التنسيق ما بين السلطتين فيما يخص اللجنة التنسيقية البرلمانية - الحكومية ولجنة الأولويات البرلمانية - ولكن طلبنا استعجال مناقشة الاتفاقية".

وبين الوزير الكويتي أن الأمر لا يتعلق بقانون القيمة المضافة ولا يخص أي سلعة غير السلع الضارة، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

ولفت فهد الجارالله إلى أنه حال إقرار الاتفاقية فسوف تحدد السلع التي ستفرض عليها الضريبة والتي تؤثر على صحة وسلامة المواطنين، وتضر في البيئة مثل مواد التبغ ومشروبات الطاقة وبعض المواد المسرطنة الي تؤثر على سلامة المواطنين.

وأكد وزير المالية الكويتي أهمية إقرار هذه الضريبة بالنسبة للوزارة كونها من ضمن الإيرادات غير النفطية.

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت عن الوزير في الأسبوع السابق أن سبب استعجال تلك الضريبة يعود إلى عوامل بينها الوفاء بالتزامات الكويت وفقاً للاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية خاصة مع مبادرة دول بالمجلس بالتطبيق.

كما يرجع الإسراع إلى كتابات وزارة الصحة التي تحث "المالية" على الإسراع في تطبيق الضريبة الانتقائية حفاظاً على صحة المجتمع وسلامة البيئة، فضلاً عن تفشي ظاهرة تهريب منتجات التبغ ومشتقاته من الكويت إلى الدول المجارة التي فرضت ضريبة انتقائية عليه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الكويت: ملتزمون بقرارات "أوبك" المتعلقة بحصص السوق وإنتاج النفط

"كفيك للاستثمار": رفض دعوى مطالبة مالية لشركة تابعة

"ياكو" تتظلم على قرار مجلس تأديب "أسواق المال"